قال عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور محمد الشناق، ان الكلية ستباشر واعتبارا من الفصل الدراسي الثاني القادم، اعادة القبول في تخصص الارشاد السياحي.

وأضاف ان جامعة اليرموك طرحت هذا البرنامج إستجابة للتوجيهات الملكية السامية، بإن يتم انشاء برامج تعنى بالإرشاد والدلالة السياحية، لكون المملكة تزخر بالمواقع الأثرية والسياحية، ووجهة عالمية للسياح من جميع انحاء العالم، وأن هذه المواقع لم تقدم بالشكل الصحيح المبني على أسس واثباتات ووقائع علمية بحته.

وتابع بإن اعاده طرح واحياء البرنامج ، يأتي لما للتخصص من أهمية قصوى، حيث يعتبر رافدا أساسيا لسوق العمل في هذا المجال ويطرح كفاءات مدربة متخصصة بشكل علمي بحت.

وأشار الشناق إلى أن الكلية وبدعم من رئاسة الجامعة، تمتاز بوجود ثلة من أعضاء هيئة التدريس فيها من ذوي التخصصات الدقيقة لتدريس هذا البرنامج بشكل مقتدر و متميز.

وتابع كما و يتمتع هؤلاء الزملاء بالخبرة العملية لكثير منهم في مجال الارشاد والدلالة السياحية، ومن خريجي أرقى الجامعات والمعاهد العالمية في تخصصات ادارة المواقع السياحية والإرشاد السياحي وفي تخصصات التسويق السياحي وكذلك في تخصص الجغرافيا السياحية.

ولفت الشناق إلى ان وجود قسم الإدارة الفندقية يعتبر أيضا رافدا أساسيا مهما لإعادة طرح التخصص لما يمثله الزملاء في القسم أيضا من رافد ان اقتضت الحاجة لذلك

076037