وقعت جامعة اليرموك اليوم الخميس في العاصمة عمان ، اتفاقية تعاون في مجال التدريب والتأهيل لطلبة كلية السياحة والفنادق، مع فندق القوات المسلحة الأردنية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد خلال توقيعه الإتفاقية مع المدير العام للفندق العقيد الركن جهاد الحجايا، إن جامعة اليرموك تهدف من هذه الإتفاقية إلى تدريب وتأهيل طلبة قسم الإدارة الفندقية في كلية السياحة والفنادق، في مجال الضيافة وتعزيز معارفهم العملية في قطاع الفنادق والضيافة.

كما وأكد حرص الجامعة على مد جسور التعاون مع المؤسسات الوطنية، وتفعيل الشراكة الحقيقية مع مختلف القطاعات العلمية والخدمية لخدمة مسيرتها ومصلحة طلبتها، مشيرا إلى أن توقيع هذه الاتفاقية مع فندق القوات المسلحة الأردنية، وما يتميز به من سمعة ومكانة في مجال الفندقة والسياحة في المملكة، يعكس الأهمية التي توليها الجامعة لتأهيل وتدريب طلبتها، وترسيخ المهارات العملية لديهم بما يؤهلهم للانخراط في سوق العمل بكفاءة واقتدار، ويرفع من مستوى منافستهم بين اقرانهم على المستوى المحلي والإقليمي، لتمكينهم من القيام بدورهم في بناء مستقبل الأردن الذي نريد والارتقاء بمؤسساته.

وبين مساد أن كلية السياحة والفنادق بمختلف أقسامها الأكاديمية وخصوصا قسم الإدارة الفندقية يعتبر من الأقسام الأكاديمية الواعدة على مستوى المملكة والمنطقة في تخصص الفندقة، وتقديمه لخريجين مؤهلين في مجال الضيافة وفق متطلبات سوق العمل واحتياجاته، مبينا ان الخطط الدراسية في جميع كليات الجامعة تهدف إلى تعزيز المعرفة العلمية، والمهارات التطبيقية والميدانية العملية للعمل مستقبلا بحرفية عالية في مختلف المجالات والمهن.

من جانبه أكد الحجايا، على أن هذا الفندق يمثل واحدة من الأدوار والمهام الوطنية التي تساهم في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة للقوات المسلحة – الجيش العربي، كما وأنه يمثل واحدا من الأدوار الهامة على صعيد القطاع السياحي وتطويره وتعزيز خدماته الفندقية والإرتقاء به، مبينا حرص القيادة العامة وتوجيهات عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة بضرورة التطور باستمرار لمواكبة كل ما هو جديد في علم صناعة الضيافة الفندقية.

كما وعبر عن اعتزازه بالتوقيع على هذه الإتفاقية مع جامعة اليرموك، بوصفها واحدة من المؤسسسات الأكاديمية الوطنية الرائدة محليا وخارجيا، وساهمت وتساهم في تعزيز التنمية في مجتمعنا، متطلعا لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات بما يخدم ويحقق المصالح المشتركة.

وخلال جولة في الفندق، قدم الحجايا شرحا عن الفندق ومرافقه وخدماته السياحية والفندقية المختلفة التي يقدمها لنزلائه.

و وفق الاتقافية فإن فترة التدريب تستمر لمدة اربعة شهور تقريبا في كل من الفصل الدراسي الاول والثاني وشهرين في الفصل الدراسي الصيفي، ويمكن ان يتم تنسيق التدريب في الفصول الدراسية الأول والثاني والصيفي حسب ما يتم الاتفاق عليه بين الفريقين.

كما وسيمنح فندق القوات المسلحة بموجب الإتفاقية المتدربين الذين استكملوا فترة التدريب بنجاح شهادة خبرة عن فترة التدريب.

كما ونصت الإتفاقية على تحديد مشرف أكاديمي وآخر ميداني لتنسيق عملية التدريب من الجامعة والفندق، و أن يكون المتدرب قد أكمل معظم المتطلبات النظرية لتخصصه، و أن لا يقل معدله التراكمي عن تقدير جيد.

وحضر توقيع الإتفاقية عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور عاطف الشياب، ورئيس قسم الإدارة الفندقية الدكتور عمر عنانزة، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني، ومدراء الأقسام في فندق القوات المسلحة.

 


 



076057