نظمت المدرسة النموذجية التابعة لجامعة اليرموك، اليوم الاثنين، مسابقة لتصميم أفضل طبق سياحي ومعرضا فنيا، وذلك ضمن احتفالات المملكة بميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، وذكرى معركة الكرامة ويوم الأم.
وقال نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني ، إن هذا اليوم، ، كان مميزا بفعالياته، حيث رأينا فيه فرحة الطالبات والمعلمات المشاركات بعد أزمة وباء كورونا التي تسببت بإيقاف جميع الأنشطة اللامنهجية خلالها.
وبين أن الطالبات قدمن في هذا اليوم، طعاما يوازي ما تقدمه الفنادق من حيث المذاق والشكل والترتيب، كما قدمت مجموعة أخرى من الطالبات المبدعات رسومات ولوحات فنية تشكيلية أظهرن من خلالها الجانب الإبداعي والفني لديهن.
وأشار عميد كلية السياحة والفنادق بالجامعة الدكتور عاطف الشياب، إلى أن هذا المعرض يأتي ضمن خطة أنشطة لامنهجية تنفذها الكلية بالتعاون مع المجتمع المحلي والمدرسة النموذجية، مبينا أن لوحات المعرض عكست بألوانها ودقتها وحرفتها وجمالها طبيعة المملكة الجميلة ومناظرها الخلابة.
وأكد الشياب أهمية استغلال طاقات الطلبة والطالبات على اختلاف قدراتهم وتنميتها للدخول في مسابقات أخرى مستقبلا، وأبدى إعجابه بجهود منظمي المعرض من معلمات وطالبات، وبمهارات المشاركات بإعداد أطباق مميزة.
وقال مدير عام المدرسة النموذجية الدكتور جبر الخطيب إن الطالبات أظهرن مواهبهن وإبداعاتهن المختلفة في المعرض فقدمن لوحات فن تشكيلي جميلة وأطباق طعام مميزة شكلا ومذاقا، مشيرا إلى الدور المهم لإدارة المدرسة والمعلمين والمعلمات في دعم وتنمية وتطوير مواهب الطلبة المختلفة.
وأشارت مديرة المرحلة الثانوية في المدرسة الدكتورة ميسون الوقفي إلى أن مسابقة تصميم أفضل طبق تأخر الإعلان عنها بسبب جائحة كورونا ونفذت هذا العام ضمن إجراءات الصحة والسلامة والعامة، حيث تميزت أطباق الطالبات المشاركات بشكلها الجذاب ومذاقها الرائع، إضافة إلى تميز الأعمال الفنية الأخرى بالألوان المختارة والتصميم بطريقة فنية منظمة، مؤكدة أن الطالبات بحاجة إلى هذه الأنشطة اللامنهجية لإظهار مواهبهن وتنمية إبداعاتهن الفنية المختلفة.
وقالت مشرفة المعرض الفني والمسابقة المعلمة هيفاء عمر إن المعرض اشتمل على معرض لوحات فنية رسمتها طالبات مبدعات من المرحلتين الأساسية العليا والثانوية، وتصميم أجمل طبق سياحي مع مراعاة القيم الغذائية.
وجرى ، خلال المعرض، عرض لمجموعة من اللوحات الفنية التشكيلية ولأطباق عربية وغربية من أعمال الطالبات، إضافة إلى فقرة فنية موسيقية مميزة وأغان خاصة بعيد الأم أدتها مجموعة من طالبات المدرسة المشاركات.
وفي نهاية المسابقة، كرم مساعد رئيس الجامعة الدكتور زياد زريقات، الطالبات الفائزات بأجمل طبق وجميع أعضاء اللجنة من الأساتذة المختصين من كلية السياحة في الجامعة والمشرفين الداعمين.

076040