الأحداث:

1- الحصول على شهادة الاعتماد الدولي من منظمة السياحة العالمية (TEDQUAL)لبرنامج الإدارة السياحية لفترة ثلاثة سنوات قادمه

 

2- حصول كلية السياحة و الفنادق على جائزة أفضل كلية في البحث العلمي للعام الجامعي 2017/2018, على مستوى الكليات الإنسانية و الإجتماعية.

3- عقد المؤتمر الدولي الخامس لكلية السياحة والفنادق بعنوان: "حوار الثقافات: السياحة و السلام" في الفترة من 12-13/2/2020, وذلك بالتعاون مع السفارة الفرنسية في عمان، وجامعة مدريد المستقلة في إسبانيا، وجامعة باريس 1 بانتيون سوربون بفرنسا.

4- عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع مركز الاعتماد وضمان الجودة حول التدريس عن بعد وآليات تقييم الطلبة في ظل جائحة كورونا.

5- استضافة ممثلين لمؤسسات المجتمع المدني كالشركات والمراكز التدريبية في الجامعة لإعطاء محاضرات للطلبة و أعضاء هيئة التدريس حول مواضيع تهمهم.

6- مشاركة عدد من طلبة القسم في برامج التبادل الاكاديمي كبرنامج إيرازموس بلس

7- عقد دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع مركز الاعتماد وضمان الجودة بعنوان "جودة التعليم و القيادة في إدارة الضيافة". المحاضر هو الدكتور ميجيل ريفاس من منظمة السياحة العالمية. تم عقد الدورة في مركز الإعتمــــــــــــاد و ضمان الجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة من تاريخ 9 - 11/2/2020.

8-  تنظيم اليوم الوظيفي مع الشركة الكويتية للغذاء و التي تدير عدد كبير من مطاعم الوجبات السريعة في دولة الكويت و دولة السعودية و مجلس التعاون الخليجي في الفترة من 18-19/2/2020 , وتم بناءً عليه توظيف عدد من طلبة وخريجي القسم.

المذكرات:

1- توقيع اتفاقيات جديدة مع مؤسسات المجتمع المحلي والشركات ذات العلاقة بالسفر والطيرانوالسياحة. مثل توقيع اتفاقية تعاون في مجال تدريب طلبة القسم مع جمعية أصدقاء التراث الأردنية.

2- إحالة عطاء تقديم خدمة مكتب سياحة و سفر داخل مبنى كلية السياحة و الفنادق على الشركة التقليدية للسياحة و السفر و ذلكلتدريب طلبة القسم داخل الكلية و السماح للمكتب بممارسة عمله داخل الجامعة

3- توقيع اتفاقية مع جامعة  شرق البحر  المتوسط في قبرص  )Eastern Middeterean University

4- عقد إتفاقية جامعة دندلك الإيرلندية لغيات إنشاء برنامج بكالوريويس مشترك  3+1 في تخصص إدارة الضيافة.

5-  عقداتفاقية مع فندق القوات المسلحة الأردنية لغايات تدريب الطلبة.

6- العمل على إعداد اتفاقية مع جامعة السوريون الفرنسية لإنشاء برامج ماجستير مشترك في   إدارة الضيافة .

7- توقيع اتفاقية مع مطعم أبو رياض لغايات تدريب طلبة القسم



076049