إسمي
محمد الصغير ولدت في 11 تشرين أول 1987, وأسكن في عمان. أنهيت التوجيهي عام 2005 من مدينة إربد ثم انتقلت إلى مدينة العقبة حيث تم

قبولي في كلية العقبة الجامعية(جامعة البلقاء التطبيقية) في تخصص إدارة الفنادق.

 

عندما بدأت دراستي ذهبت للعمل في فندق انتركونتيننتال العقبة ك متدرب في قسم الحفلات حيث كنت أذهب إلى الجامعة صباحا وعندما انتهي من محاضراتي اذهب إلى العمل لمنتصف الليل, بعدها انهيت عملي في الفندق وذهبت إلى للعمل في مطعم براندا في بوابة العقبة ك ويتر في الفترة المسائية وفي الصباح كنت لازلت أذهب إلى الكلية.

 

ومن ثم تقدمت للإمتحان الشامل للدبلوم عام 2007 ونجحت بحمد الله بمعدل 81.3 وكنت وقتها الخامس على المملكة في تخصصي وأردت إكمال البكالوريس ولكن تم قبولي في الجامعة الهاشمية من نفس العام (2007) في تخصص إدارة الفنادق فانتقلت من العقبة إلى إربد وتخرجت من الجامعة الهاشمية بدرجة البكالوريس بتقدير جيد عام 2009.

 

ثم ذهبت للعمل في مطعم في عمان في مكة مول ك ويتر وفي نفس الفترة كنت أبحث عن عمل في فنادق عمان وقد قابلت في أكثر من فندق حتى تم قبولي في فندق كمبنسكي عمان ك ويتر حيث انتقلت للعمل فيه في مطعم البركة, وأثناء عملي هناك قررت أن أكمل مرحلة الماجستير, وبالفعل تم قبولي في جامعة اليرموك بتخصص الإدارة السياحية عام 2012.

 

 ومن هنا كان التحدي الحقيقي ونقطة التحول في حياتي حيث كان من الصعب جدا أن أوافق بين عملي ودراستي حيث كان عملي في عمان والجامعة في إربد وكانت محاضرات الماجستير 3 ساعات للمحاضرة ويومان في الاسبوع ولكن ذلك كان حافز لي لكي أكمل الطريق لأني كنت أعلم أنه لن يكون الطريق سهل إن أردت تحقيق أهدافي وبالفعل بدأت دراستي هناك وقد كانت محاضراتي في الفترة المسائية حيث كنت أذهب للجامعة باكرا لكي أنهي تحضيري لأبحاثي ومن ثم اذهب لكي احضر محاضرتي التي مدتها 3 ساعات وعندما انتهي من المحاضرة اذهب إلى عملي في عمان وأبقى لمنتصف الليل وهكذا.

لكن ذلك لم ينقص في عزيمتي شيء في عملي حيث تم ترقيتي إلى كابتن في قسم الطعام والشراب ومن ثم بدأت أبحث إلى تحسين آخر في مسيرتي العملية وفي تلك الفترة من عام 2014 كان فندق أرجان روتانا في البوليفارد العبدلي يريد توظيف كادر كامل قبل الإفتتاح فقدمت طلب توظيف فيه وتم قبولي ك سوبرفايزر في قسم الطعام والشراب في قسم خدمة الطعام في الغرف (الروم سيرفيس) وكنت أنا المسؤول عن القسم اذ لم يكن هناك مدير للقسم وبعد معاناة عام تقريبا وتحديدا في عام 2015 تخرجت من جامعة اليرموك لدرجة الماجستير في الإدارة السياحية بتقدير امتياز.

 

وبعدها بدأت التركيز أكثر فأكثر في مجال عملي لتصبح التحديات أكبر وأكثر بعد افتتاح الفندق وافتتاح البوليفارد العبدلي حيث اصبح القلب النابض ل عمان ونتيجة لجهودي تم ترقيتي إلى مساعد مدير الروم سيرفيس لكن نظرا لخبراتي وشهاداتي العلمية بعدها وفي أقل من عام تم ترقيتي إلى مدير الروم سيرفيس.

ولم تتوقف طموحاتي هناك حيث دائما ما اسعى إلى الأفضل لي في حياتي ولذلك انتقلت إلى المطاعم حيث أصبحت مدير مطعم حاليا في فندق أرجان روتانا.  

076040