الملف الشخصي

 

أرحب بكم في الموقع الرسمي لكلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك، والتي تأسست بموجب قرار مجلس التعليم العالي عام 2011 حيث جاء تأسيس هذه الكلية  والتي تحتوي على قسمين الاول في السياحة والسفر والثاني في الادارة الفندقية تلبية واستجابة للحاجة المتزايدة لقطاعي السياحة والضيافة الأردنيين ولسد متطلبات السوق المحلي والعربي والعالمي في هذا المجال , حيث شهد القطاع السياحي والفندقي وما زال زيادة كبيرة في اعداد السياح سواءا من داخل اوخارج المملكة.

  بدأت الكلية بداية قوية، واستمرت في انشاء برامجها المتميزة معتمدة على أساتذة مؤهلين تأهيلا علميا عالميا عاليا، من داخل وخارج المملكة، الامر الذي عمل على تميز برامجها وخططها الدراسية، يشمل قسم السياحة والسفر على برنامج الماجستير في تخصص السياحة وبرنامجي بكالوريوس في الإدارة السياحية وفي تخصص الارشاد السياحي، ويحتوي قسم الادارة الفندقية على برنامج البكالوريوس في تخصص الإدارة الفندقية كما ويسعى للحصول على برنامج الماجستير في  الادارة الفندقية.

  ان اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، متميزين بحثيا سواء من حيث النشر في مجلات علمية عالمية محكمة، أو من حيث المشاركة في المؤتمرات الدولية، حيث يوجد ثلاثة من اعضاء الهيئة التدريسية يحملون رتبة الاستاذية وأثنى عشر استاذا مشاركا، وقد أنظم للفريق حديثا اعضاء من الهيئة التدريسية الجدد.

 اهتمت الكلية ايضا منذ نشأتها على التميز في مجال تطوير الخطط الدراسية في كافة التخصصات وتدريب وتأهيل طلبتها ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل، ولأجل هذه الغاية عقدت الكلية العديد من ورش العمل المتخصصة (اليوم الوظيفي) في سبيل توظيف الطلبة وعقد العديد من المؤتمرات واللقاءات العلمية.

   أبرمت الكلية عددًا من الاتفاقيات الأكاديمية، مع جامعات محلية وعالمية، لتبادل الخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك ومع جامعات علمية عالمية متخصصة . أما على صعيد الطلبة فقد تم ادماجهم في برامج عالمية للتبادل الطلابي، بموجب اتفاقيات وبرامج اكاديمية،حيث تم ارسال العديد من طلبة الكلية الى جامعات عالمية واستقبال طلبة ايضا من تلك الجامعات

    ان قسم السياحة والسفر، قد حصل على الاعتماد الدولي TEDQUAL من منظمة السياحة العالمية، للأعوام2022/2019الذي يعتبر تميزا عالميا يضاف الى جامعة اليرموك والى كليتها المتميزة ببرامجها وخططها واعضاء هيئتها التدريسية.

أن كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك بكادريها الأكاديمي والاداري ترحب بكم جميعا وتأمل ان يستمر العطاء والتميز لخدمة الوطن وابنائه.

 

أ.د. عاطف الشياب

 عميد كلية  السياحية و الفنادق

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

076063