رسائل الماجستير التي تم مناقشتها

رسائل الماجستير التي تم مناقشتها

قائمة برسائل الماجستير التي نوقشت في قسم السياحة والسفر

السنة

عنوان الرسالة

الطالب

صفة الاشراف

التخصص

المشرف

2022

المنافع الاجتماعية والاقتصادية لمسار درب الأردن السياحي للمجتمعات المحلية: دراسة حالة المنطقة الأولى "أم قيس وعجلون

رامه الروابدة 

 

الجغرافيا السياحية

الأستاذ الدكتور  اكرم رواشدة 

2021

مدى تطبيق معايير الاستدامة في النزل البيئية في الأردن ومدى رضا النزلاء عنها 

فاطمة عبدالله الكفريني 

رئيسي

الجغرافيا السياحية

الأستاذ الدكتور  اكرم رواشدة 

2023

تحليل دور وكالات السياحة الوافدة في جذب المجموعات السياحية في ظل السياحة الالكترونية 

رحمة ملكاوي 

 

الجغرافيا السياحية

الأستاذ الدكتور  اكرم رواشدة 

2021

دور التكنولوجيا في تطبيق معايير الاستدامة في مواقع السياحة البيئية في الأردن "دراسة حالة اربع محميات طبيعية"

مي الزعبي

رئيسي

الجغرافيا السياحية

الأستاذ الدكتور  اكرم رواشدة 

2022

واقع السياحة الريفيّة ودورها في تحقيق المنافع الاقتصاديّة والاجتماعيّة للمجتمعات المحليّة دراسة حالة منطقة العيون في محافظة عجلون

محمد بني أبو علي 

 

الجغرافيا السياحية

الأستاذ الدكتور  اكرم رواشدة 

2016


توثيق المواقع والخدمات السياحية في اقليم الشمال من المملكة الأردنية الهاشمية : دراسة تطبيقية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية

عدي الجلابنة  مشترك الجغرافيا السياحية

الأستاذ الدكتور  اكرم رواشدة 

2023 تحليل التوزيع المكاني للمطاعم السياحية في محافظة جرش باستخدام نظم المعلومات السياحية  محمد سامي العمري   الجغرافيا السياحية

الأستاذ الدكتور  اكرم رواشدة 

2022

دور الدليل السياحي في إثراء التجربة الاجتماعية والثقافية للسائح

عدي جمال سالم الشقيري مشترك إدارة المواقع الاثرية و التراثية و السياحية أد. عبدالقادر عبابنة

 

2021

فهم تجربة السائح في المواقع الاثرية: دراسة حالة موقع ام قيس الاثري – الاردن

شهد عوني ناصر الدقامسه رئيسي إدارة المواقع الاثرية و التراثية و السياحية أد. عبدالقادر عبابنة

 

2020 صورة الجامعات كما يراها المشاركون في المؤتمرات: جامعة اليرموك - الأردن كدراسة حالة ناصر عبدالفتاح قاسم الغادي رئيسي إدارة المواقع الاثرية و التراثية و السياحية

أد. عبدالقادر عبابنة

2018

إدارة التراث: دراسة تحليلية لتأثيرات السياحة على موقع أم قيس الأثري-الاردن

ريم زياد صالح المصري رئيسي إدارة المواقع الاثرية و التراثية و السياحية أد. عبدالقادر عبابنة

 

2018

                                                                    إدارة وحماية المواقع الأثرية: دراسة تحليلية لموقع أم الجمال لتطوير السياحة

فايز محمد خليف العظاما رئيسي إدارة المواقع الاثرية و التراثية و السياحية

أد. عبدالقادر عبابنة

2020

تقييم إدارة الجودة الشاملة: دراسة مقارنة بين مطاعم فنادق الخمس نجوم والمطاعم المصنفة في الأردن

فوزات أبو دلو رئيسي الارشاد السياحي

د.اريج العودات

2020

تجربة رائدات الأعمال في قطاع السياحة في الأردن.

حلا بشابشة رئيسي الارشاد السياحي

د.اريج العودات

2021

الطلاب اللاجئون كسائحين محليين في الوجهات.

روان أبو العسل رئيسي الارشاد السياحي

د.اريج العودات

2021

إدارة الأحداث وأثرها على

الأداء التشغيلي لفنادق الخمس نجوم

مهيب بني حمد رئيسي الارشاد السياحي

د.اريج العودات

2021 دور محمية عجلون الطبيعية في تعزيز السياحة البيئية في الأردن. داليا البدري مشارك الارشاد السياحي

د.اريج العودات

2022 أثر استخدام وسائل التواصل االجتماعي في تسويق السياحة الداخلية وتعزيزها: تجارب وكالات السفر الاردنية في أعقاب جائحة كوفيد فاطمة محمد عارف الزغول رئيسي الارشاد السياحي

د.اريج العودات

2022 مقومات السياحة الزراعية في الأردن وطرق تطويرها وتفعيلها: محافظة عجلون كحالة دراسة مروة عباس احمد ابراهيم  رئيسي الارشاد السياحي

د.اريج العودات

2020 إمكانية وصول و سهولة الحركة السياحية في موقع قلعة عجلون الاثرية من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة براء أبو سند رئيسي إدارة السياحة التراثية

د. فخرية درابسة

2020 جاهزية المواقع السياحية لاستقبال السياح محدودي الحركة: جرش-الأردن ( دراسة تحليلية) عزالدين الجمرة رئيسي إدارة السياحة التراثية

د. فخرية درابسة

2021 الإعلام  والسياحة : دور صناعة الأفلام في المواقع السياحية وأثرها على السياحة في  الأردن سناء العلاونة رئيسي إدارة السياحة التراثية

د. فخرية درابسة

2021 العمل عن بعد وأثره على أداء العاملين في المنشآت السياحية في الأردن في ظل جائحة كورونا  (كوفيدا -19) محمد جهاد مساعدة رئيسي إدارة السياحة التراثية

د. فخرية درابسة

2021 أثر جائحة كورونا( كوفيد 19) على السياحة : حالة الأسواق الحرة الأردنية عرين الريحاني مشارك إدارة السياحة التراثية

د. فخرية درابسة

2022 مدى جاهزية المتاحف الأردنية لإغناء تجربة الزوار المكفوفين وتطبيق تقنية المتاحف اللمسية: دراسة حالة متحف الأردن مجد العمري رئيسي إدارة السياحة التراثية

د. فخرية درابسة

2023 دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للمواقع السياحية في شمال الأردن من وجهة نظر السياح الخليجيين صهيب الجيوسي رئيسي إدارة السياحة التراثية

د. فخرية درابسة

2023 دور المحميات الطبيعية في تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر: حالة محمية غابات عجلون ثناء المومني رئيسي إدارة السياحة التراثية

د. فخرية درابسة

2023 أثر المزيج التسويقي الفندقي على نية الضيوف في تكرار الزيارة لفنادق ومنتجعات البحر الميت الأردنية معتز غرايبة رئيسي التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

2023 دور وسائل التواصل الاجتماعي في اتخاذ قرار السفر مهران الفقهاء رئيسي التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

2022 تحليل المزيج التسويقي للمنتجعات السياحية في شمال الأردن إسراء طوالبة مشترك التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

2021 أثر جائحة (كوفيد-19) على السياحة: حالة الأسواق الحرة الأردنية عرين الريحاني رئيسي التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

2021 ترويج السياحة البيئية في شمال الأردن: حالة محمية غابات عجلون ديالا البدري رئيسي التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

2020 الأزمات السياحية والاستراتيجيات التسويقية الإنعاشية للأردن كمقصد سياحي أحمد المومني رئيسي التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

2020 أثر التسويق الداخلي على دوران الموظفين في فنادق خمس نجوم في عمان، الأردن  عمار عودة الله رئيسي التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

2020 الآثار المترتبة على تسويق سياحة المنزل الثاني في شمال الأردن زاهر خصاونة رئيسي التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

2018-2019

The role of Jordanian traditions as a marketing tool to attract Dutch tourists

اسامه الوحوش

رئيسي

التسويق السياحي

د. بشار معايعة

2018-2019

An assessment of (Umm Qais - Ajloun) Trail in Jordan as a Brand

محمود خويلة

رئيسي

التسويق السياحي

د. بشار معايعة

2018-2019

A Virtual Tour Model to Enhance Tourism Destination Accessibility in North Jordan Case Study: Rasoun Trail

 

وعد بيبرس

رئيسي

التسويق السياحي

د. بشار معايعة

2018-2019

How to Market Traditional Jordanian Food to Chinese Tourists

بدر الدين النعسان

رئيسي

التسويق السياحي

د. بشار معايعة

2020-2021 

اثر جائحة كورونا على طبيعة العاملين في القطاع السياحي الاردني (حالة دراسية فنادق البحر الميت)

حنين  بني ياسين

رئيسي 

التسويق السياحي

د. بشار معايعة

2020-2021  الماراثون السياحي ودور في جذب السياح والتخفيف من الموسمية في المواقع السياحية الأردنية- حالة دراسية –بيلا خالد  بني عيسى رئيسي  التسويق السياحي د. بشار معايعة
2020-2021  تصميم موقع الالكتروني ودوره في تنشيط الحركة السياحية بعد تداعيات كورونا ( حالة دراسية/ قلعة عجلون ارام محمد عنانبة رئيسي  التسويق السياحي د. بشار معايعة

2019-2020

Internal Marketing and Employees’ Burnout in Jordanian Luxury Hotels

صالح ملكاوي

رئيسي

السياحة المستدامة

د. محمد بدارنة

2019-2020

Examining Community Attitude towards Rural Tourism Using a New Developed Structural Equation Model

نسيبة عبابنة

رئيسي

السياحة المستدامة

د. محمد بدارنة

 2020-2021 

التسويق المستند الى تطبيقات الفنادق : منهجية مطورة لتحليل النص

زيد كمال إبراهيم

رئيسي 

السياحة المستدامة

د. محمد بدارنه

 2020-2021 

التوجهات المستقبلية للوكالات السياحية في ضوء تكنولوجيا المعلومات من وجهة نظر العاملين بها

دعاء  القواسمه

رئيسي 

السياحة المستدامة

د. محمد بدارنه

2020-2021

Economic Leakage of Jordan's Outbound Tourism

 

محمد الصمادي

رئيسي

إدارة سياحية

د. سعد السعد

2020-2021

The Socio-Economic Impacts of Home Stay Tourism on the Local Community in Ajloun, Jordan

 

احمد الشطناوي

رئيسي

إدارة سياحية

د. سعد السعد

2020-2021

Perceptions of Adopting E-tourism in Travel Agencies in Amman-Jordan

 

بتول غرايبة

رئيسي

إدارة سياحية

د. سعد السعد

2020-2021

Marketing of second home tourism in northern Jordan

زاهر خصاونة

رئيسي

التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

2020-2021

The influence of internal marketing on employee turnover in five-star hotels in Amman, Jordan

عمار عودة الله

رئيسي

التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

2020-2021

Tourism crises and marketing recovery strategies for Jordan as a tourism destination

احمد المومني

رئيسي

التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

2020-2021

The role of Ajloun Forest Reserve in promoting ecotourism in northern Jordan

داليا البدري

مشترك

التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

 2020-2021 

اثر جائحة كورونا( كوفيد 19) على السياحة : حالة الأسواق الحرة الاردنيه

عرين   الريحاني

مشترك

التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

  2020-2021 

تحليل المزيج التسويقي للمنتجعات السياحيه في شمال الاردن

اسراء  طوالبة

رئيسي  

التسويق السياحي

د. سالم حراحشة

 2020-2021  Exploring the relationship between tourism innovation and tourists’ loyalty in Jordan  نتالي النجداوي  رئيسي الادارة السياحة  د.سوسن خريس 
  2020-2021 دور مهارات التواصل الفعال في رضا العملاء في قطاع الفنادق فئة الخمس نجوم في عمان_الأردن ريحان العمري رئيسي  الادارة السياحة د.سوسن خريس
  2020-2021   تاثير المخاطر المقصودة للمغامرين على الكلمه المنقوله ونية اعاده الزياره وصوره الوجهه من خلال الرضا: حاله عجلون  انوار صوالحه  رئيسي الادارة السياحة  د.سوسن خريس
 2020-2021    أثر القيادة الاخلاقيه على نيه ترك العمل في الفنادق الاردنيه خلال جائحه كوفيد 19  باسل عايش الطويل رئيسي   الادارة السياحة   د.سوسن خريس
 2020-2021  تأثير المخاطر المتصورة للمتجولين على الكلمة المنقولة, نية إعادة الزيارة, و صورة الوجهة من خلال الرضا: حالة عجلون انوار صوالحه رئيسي   الادارة السياحة د. سوسن خريس

      

                                                                                                                                     

YU

A جامعة اليرموك , اربد, الأردن
E tourism.fac@yu.edu.joP 027211111 (2863 / 2862)
F  0096227211153 / 3953

 

Follow Us

Copyright © 2024 YUCC.

Search