بدء فعاليات تدريب اعضاء الهيئة التدريسية على برامج دولية في التعليم السياحي والفندقي OPERA
في سلسلة من الفعاليات التدريبية التي تسعى كلية السياحة والفنادق الى عقدها لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في مجال التعليم والتدريب السياحي والفندقي خلال فترة العطلة بين الفصلين فقد انهت كلية السياحة والفنادق برنامجها التدريبي الاول في برنامج الحجوزات الفندقية السحابي OPERA والذي استمر لمدة خمسة أيام وبواقع ثلاث ساعات يوميا عبر تقنية زووم ، اذ تاتي هذه الخطوة تمهيدا لتنصيب النظام على اجهزة الحاسوب في مختبر كلية السياحة والفنادق قبل بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023-2024 تمهيدا لتنصيب النظام ليتم تدريب الطلبة عليه ضمن مساقات خطة قسم الإدارة الفندقية.
تعتبر هذه الخطوة سابقة في مجال التعليم السياحي والفندقي في الجامعات العربية اذ سيقوم الطلبة بالتدريب على هذا النظام قبل ان تسعى الفنادق والسلاسل الفندقية على تنصيب هذا النظام السحابي داخل منشأتها الامر الذي يمكن خريجي الكلية ان يسبق السوق في التدريب على منظومة إدارة اعمال الضيافة بشكل عام وإدارة الفنادق بشكل خاص الامر الذي سيمكن الطلبة من اكتساب خبرة عملية ريادية نظرا للتطور المتسارع في التطورات التكنولوجية في القطاع السياحي والفندقي.
يذكر ان رئاسة جامعة اليرموك التي تملك فكرا رياديا ومستنيرا في مجال التطورات العالمية في مجال التعليم والتدريب للطلبة في مختلف التخصصات العلمية فقد رحبت بهذه الخطوة ووافقت على تنصيب هذا البرنامج على اجهزة الحاسوب في مختبر كلية السياحة والفنادق في سابقة لم تقم بها كبريات الكليات السياحية في الاردن والعالم العربي وحتى بعض الجامعات العالمية ايضا. جاء ذلك بعد ان التقى رئيس جامعة اليرموك اسلام المساد رئيس جامعة اليرموك والسيد رامي مدانات مدير التسويق في الشركة الأردنية لنظم البيانات.